recent
أخبار ساخنة

مهام مساعد جراح أسنان للصحة العمومية

 

مهام مساعد جراح أسنان للصحة العمومية

لمساعدي أطباء الأسنان دورهام في عيادة الأسنان. فطبيب الأسنان الجيد يعني مساعد طب الأسنان جيد. مساعدي أطباء الأسنان يعملوا بجد لمساعدة أطباء الأسنان , و يدركون اهميه عملهم .
 يجب أن يكون مساعد طب الأسنان على علم ودرايه واحتراما لخدمات طب الأسنان و علاقات المرضى و سبل التعقيم السليمه. و كذلك يجب عليهم الالمام يطرق العدوى و كيفيه السيطرة عليها .

دورهم في عيادة الأسنان

·        يقومون بتزويد المرضى بالمعرفة الصحيحة للعناية بالاسنان، فضلا عن المعلومات حول العلاجات و الإجراءات التي سوف يخضع لها المريض بطريقه مبسطه

·        تقع على عاتق مساعد الأسنان التأكد من أن المريض يعرف معرفة تامه الحقائق حول الطرق العلاجيه والخيارات البديلة، والمخاطر التي ينطوي عليها أى من هذه الإجراءات.

·        أحد ادوار مساعدين الأسنان فى العيادات القيام بتنظيف جميع الأدوات والمعدات الأسنان المستخدمه فى العلاج بشكل صحيح و اتباع إجراءات التعقيم السليمه والمعايير التى  ينبغي اتباعها بدقة

·        مساعدي أطباء الأسنان لديهم مسؤولية الحفاظ على خطوط الاتصال مفتوحة بين الطبيب والمريض. من الضروري أن يكونوا قريبين من المرضى.

·        مساعد طبيب الأسنان لديه مسؤولية إبلاغ المريض بالمخاطر الصحية المعنية التى ربما تحدث عند القيام بعلاج الأسنان او بعده

·        فى حالات الطوارئ, فللمرضى الحق في أن يعالجوا في أسرع وقت ممكن. في هذه الحاله ،يجب على مساعد طبيب الأسنان بذل كل جهد فى تحديد اقرب موعد ممكن للزيارة و ربما تستدعى الحاله الزياره الفوريه لطبيب الاسنان و يممكن لمساعد طبيب الأسنان القيام ب الإجراءات للحد من الألم و إشعار المريض بالراحة.

·        من المهم لمساعد الأسنان أن يعرب عن قلقه بشأن عادات المريض الصحية التى تؤثر على الأسنان و الفم، ويجب عليه توفير التعليم و التثقيف الازمين لمساعدة المريض على تطوير طريقة رعايته لصحة فمه و أسنانه على نحو أفضل.

·        لمرضى الأسنان الحق في السرية التامه.و على مساعدي أطباء الأسنان الحفاظ على هذه السريه حول الإجراءات العلاجيه و أسرار المرضى

·        مساعدي طب الأسنان يجب أن يكون على وعي تام بحقوق المريض. غير أن رضا المريض هو المفتاح لتوفير خدمات عالية الجودة والحفاظ على علاقات مستمرة مع الهيئه الطبيه. يمكن لمساعد طبيب الأسنان القيام بهذا الدور من خلال الحوار مع المرضى و مناقشة احتياجاتهم، وأفكارهم مخاوفهم بشأن مشاكل الأسنان . في هذا الصدد، يمكن لمساعد الأسنان ان يكون بمثابة حلقة الوصل بين المريض والهيئه الطبيه.




 

google-playkhamsatmostaqltradent