القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

هذه هي مقترحات تحديد مصير بكالوريا 2020

تعقد وزارة التربية الوطنية هذا الأحد وعلى مدار ثلاثة أيام ، لقاءات تشاورية مع جمعيات أولياء التلاميذ ونقابات القطاع من أجل ضبط الاقتراحات والتصورات المتعلقة بالموسم الدراسي الجاري، ومصير الامتحانات الرسمية والصيغة المثلى لإجرائها في ظل المستجدات التي فرضها وباء كورونا.
هذه بعض المقترحات بشأن الموسم الدراسي و الامتحانات الرسمية 2020 :
كمال بوديبة : يقترح تأجيل الامتحانات المدرسية الرسمية الى ما بعد العطلة الصيفية.
وفي هذا الصدد يرى الأمين العام لنقابة " كناباست" مسعود بوديبة  تأجيل الامتحانات الرسمية إلى ما بعد العطلة الصيفية .
وقال الأمين العام لنقابة الكناباست إنه يجب التفكير في إنهاء الوسم الدراسي بطريقة بيداغوجية علمية وهو الأأمر الذي يقود إلى اتخاذ قرارات اسثنائية فيما يتعلق بامتحانات الفصل الثالث والامتحانات الرسمية في الأطوار الثلاث.
مقترح الامين العام للاتحادية الوطنية لعمال التربية :
أما الأمين العام للاتحادية الوطنية لعمال التربية ، فرحات شابخ، فاقترح تقديم الدخول المدرسي إلى مابين بين 20 أوت و30 سبتمر لتكملة برنامج الفصل الثالث ، مقابل الاكتفاء باحتساب نتائج الفصلين الأول والثاني بالنسبة لكل المستويات بما فيها السنة الخامسة ابتدائي والرابعة متوسط ، على ان ينطلق الموسم الدراسي 2020/2021 بين الفاتح والـ 10 من أكتوبر المقبل.
مقترح رئيس جمعية أولياء التلاميذ :
 وهو ما ذهب  إليه رئيس جمعية أولياء التلاميذ ، خالد أحمد، الذي أكد للإذاعة الجزائرية على اقتراح إلغاء امتحانت الشهادة الابتدائية واحتساب نتائج الفصل الأول والثاني  مع إجراء امتحان شهادة البكالوريا نهاية سبتمبر أو بداية أكتوبر المقبلين.
وكان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ، قد طمأن في رسالته للشعب الجزائري بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل ، التلاميذ والطلبة وأولياءهم على مصير السنة الدراسية، مؤكدا بأن "كل الإجراءات التي سوف تتخذ قريبا للتكفل بهذا الانشغال المشروع لن تكون إلا في صالح المتمدرسين في جميع أطوار التعليم".
الاذاعة الجزائرية
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

انتقل الى :