القائمة الرئيسية

الصفحات


آخر الاخبار

هل ستكون هناك عتبة في بكالوريا 2020 ؟

هل ستكون هناك عتبة في بكالوريا 2020 ؟
هل ستكون هناك عتبة في بكالوريا 2020 ؟
على غرار العديد من دول العالم تم توقيف الدراسة في الجزائر يوم الخميس 12 مارس 2020 وذلك في اطار التصدي و منع انتشار فيروس كورونا في الوسط المدرسي ، وقد قمت وزارة التربية الوطنية باجراءات لمنع تفشي هذا الفيروس  ، ومنها الاطلاع على نقاط الفصل الثاني من خلال فضاء أولياء التلاميذ .
وكما هو معلوم فإن العطلة تمتد لغاية 5 افريل 2020 وحينها سيتم اتخاذ اجراءات اخرى وذلك تبعا لتفشي الفيروس ،  فقد تستأنف الدراسة بشكل عادي أو يتم تمديد العطلة و معها الحجر الصحي . وفي حالة تمديد العطلة فإن وزارة التربية الوطنية ستتخذ اجراءات اخرى منها ربما تحديد عتبة لبكالوريا 2020.

عتبة بكالوريا 2020 ستكون في هذه الحالة : 

اذا تم تمديد العطلة الى ما بعد 5 افريل 2020 ولم تكن هناك سنة بيضاء ( وهذا مستبعد )  ، فإن وزارة التربية الوطنية قد تلجأ الى تحديد عتبة لبكالوريا 2020.
ما هي عتبة البكالوريا ؟ 
عتبة البكالوريا هي اجراء تقوم به وزارة التربية الوطنية وذلك بتحديد دروس مرجعية لاعداد امتحانات البكالوريا و التي تكون من الفصل الاول والثاني ، وقد تم العمل بنظام العتبة في سنوات ماضية الا انه توقف العمل بها .
وقد توقف العمل بنظام العتبة منذ بكالوريا 2015 وقبلها كان نظار العتبة او تحديد الدروس المرجعية معمول به لمدة 7 سنوات .
وستبقى الايام كفيلة بالجابة على تساؤلنا هل سيتم تحديد العتبة في بكالوريا 2020 ؟ واذا استأنفت الدراسة في 5 افريل المقبل فإن تحديد العتبة يبقى مستبعد  ، أما اذا تم تمديد العطلة فتحديد العتبة وارد.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

انتقل الى :