اخر الاخبار
جارى التحميل...

تكريم المتفوقين الاوائل في شهادة البكالوريا 2019



هذا الموقع خاص بكل مل تعلق ببكالوريا 2020 من اجل التحضير الجيد لبكالوريا 2020 نقدم لكم دروس ملخصات تمارين و حوليات بكالوريا 2020 كما يمكنكم من خلاله تاكيد المعلومات سحب الاستدعاء والاطلاع على نتائج بكالوريا 2020 - جاهزون ان شاء الله على موقع bac.onec.dz.

لا تنسى الاشتراك و الانضمام لمتابعينا للحصول على كل ما هو جديد في بكالوريا 2020

بالتوفيق و النجاح ان شاء الله وشارك الموضوع مع اصدقائك الضغط على ازرار التواصل الاجتماعي في الاعلى

أشرف السيد عبد القادر بن صالح، صباح اليوم الإثنين 29 جويلية 2019 بقصر الشعب على مراسم حفل تكريم المتفوقين الأوائل في امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2019 
هذا وبعد كلمة ترحيبية لمدير الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، ألقى وزير التربية الوطنية كلمة أعطى خلالها بعض الأرقام والإحصاءات الخاصة بشهادة البكالوريا بعنوان 2019 والتي قال عنها أنها تميّزت بارتفاع عدد التقديرات مقارنة بالدورات السابقة. كما تطرّق السيد الوزير في خطابه إلى دور المدرسة في المجتمع الجزائري والإمكانيات التي توفرها الدولة للتكفّل الجيّد بالتلاميذ منوّها بالمجهودات التي يبذلها كلّ من الطاقم البيداغوجية والإداري وسائر عمال التربية مبرزا أيضا دور الشركاء الاجتماعيين الذين ساهموا في استقرار الموسم الدراسي لهذه السنة رغم الظروف التي تمرّ بها البلاد. بعد ذلك، شُرِع في مراسم التكريم حيث سلّم رئيس الدولة الميدالية الذهبية للمتفوقة الأولى وطنيا بوناب لبيبة من ولاية ڨالمة بمعدل 18.75 والميدالية الفضية للمتفوقة الثانية بلعيدي لينا من ولاية الجزائر وسط بمعدل 18.70 والميدالية البرونزية للمتفوقة الثالثة جدو ريحان من ولاية المدية بمعدل 18.67، إضافة إلى عدد من المتفوقين الآخرين. 
كما سلّم السادة صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة وسليمان شنين، رئيس المجلس الشعبي الوطني ونور الدين بدوي، الوزير الأوّل، كمال فنيش، رئيس المجلس الدستوري، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، وزير التربية الوطنية، وكذا أعضاء من الحكومة جوائز وشهادات لباقي المتفوقين المكرّمين من بينهم خمسة من المتفوقين المنتسبين لمدارس أشبال الأمة بحيازة بوسلاح محمد المرتبة الأولى (وهران) بمعدّل 17.97 والمتفوقين من ذوي الإحتياجات الخاصة البالغ عددهم تسعة حيث عادت المرتبة الأولى إلى مختاري محمد ريان (الجزائر وسط) بمعدّل 17.83.
للتذكير فإن دورة 2019 لامتحان شهادة البكالوريا بلغت نسبتها للنّجاح 54.56% كما بلغ عدد النّاجحين بتقدير ممتاز 108 وبتقدير جيّد جدا 8043، تقدير جيّد 21679، تقدير قريب من الجيد 48285. أما العدد الإجمالي للنّاجحين بتقدير قدّر بِ 78115.


بكالوريا 2019 موقع خاص بالتحضير و سحب الاستدعاء و اعلان نتائج بكالوريا 2019

اضغط هنا للتعليق

ارشيف مواضيع البكالوريا

 
]