اخر الاخبار
جارى التحميل...
تنويه :عدم التمكن من سحب كشف نقاط بكالوريا 2019 هي مشكلة من المصدر (الموقع)

ما جديد بكالوريا 2020 ؟



هذا الموقع خاص بكل مل تعلق ببكالوريا 2019 من اجل التحضير الجيد لبكالوريا 2019 نقدم لكم دروس ملخصات تمارين و حوليات بكالوريا 2019 كما يمكنكم من خلاله تاكيد المعلومات سحب الاستدعاء والاطلاع على نتائج بكالوريا 2019 - جاهزون ان شاء الله على موقع bac.onec.dz.

لا تنسى الاشتراك و الانضمام لمتابعينا للحصول على كل ما هو جديد في بكالوريا 2019

بالتوفيق و النجاح ان شاء الله وشارك الموضوع مع اصدقائك الضغط على ازرار التواصل الاجتماعي في الاعلى

ما جديد بكالوريا 2020 ؟
كانت وزيرة التربية الوطنية السابقة عن الاعداد  لمشروع إعادة تنظيم البكالوريا الذي من المرتقب دخوله حيز التنفيذ ابتداء من سنة 2020، فيما كشفت عن تطبيق التقييم المستمر في امتحان "البكالوريا" بداية من الثانية والثالثة ثانوي.

وتطرقت الوزيرة في هذا الشأن إلى تسجيل "إجماع مع الشريك الاجتماعي (نقابات وجمعيات أولياء التلاميذ) حول تقليص أيام الامتحان من خمسة أيام إلى ثلاثة"، مضيفة أن الهدف الرئيس هو "راحة التلميذ".

وحسبها، فقد تم الاتفاق أيضا على:
-  إدراج التقييم المستمر في السنة الثانية والثالثة ثانوي، مشيرة إلى أن مادتي التربية الإسلامية والتاريخ معنيتان بالامتحانات الكتابية للبكالوريا.
 وبخصوص المواد الأخرى، أوضحت أن "بعضها سيدرج في التقييم المستمر ابتداء من السنة الثانية ثانوي مع الموازنة الضرورية بين المواد". 
وبذلك، سيشمل معدل البكالوريا نقطة التقييم المستمر (لكل مادة) ونقطة الامتحانات الكتابية لهذه الشهادة، علما أن امتحانات البكالوريا ستجرى في ثلاثة أيام عوض خمسة". 
ولكدت هذا النقاش المفتوح على المجتمع يهدفان إلى الإعلام من أجل الشروع في إعادة تنظيم البكالوريا ابتداء من دورة 2020". 
لكن و بتنحية الوزيرة السابقة  والتطورات الحالية , هل سيتم الابقاء على هذا المشروع أم سيبقى امتحان البكالوريا كما هو عليه الآن ؟ 





بكالوريا 2019 موقع خاص بالتحضير و سحب الاستدعاء و اعلان نتائج بكالوريا 2019

اضغط هنا للتعليق
 
]