ملف تسجيلات بكالوريا 2019 للاحرار و المتمدرسين و ذوي الاحتياجات الخاصة



هذا الموقع خاص بكل مل تعلق ببكالوريا 2019 من اجل التحضير الجيد لبكالوريا 2019 نقدم لكم دروس ملخصات تمارين و حوليات بكالوريا 2019 كما يمكنكم من خلاله تاكيد المعلومات سحب الاستدعاء والاطلاع على نتائج بكالوريا 2019 - جاهزون ان شاء الله على موقع bac.onec.dz.

لا تنسى الاشتراك و الانضمام لمتابعينا للحصول على كل ما هو جديد في بكالوريا 2019

بالتوفيق و النجاح ان شاء الله وشارك الموضوع مع اصدقائك الضغط على ازرار التواصل الاجتماعي في الاعلى

ملف تسجيلات بكالوريا 2019 للاحرار و المتمدرسين و ذوي الاحتياجات الخاصة
الملف الخاص بتسجيلات بكالوريا 2019 للاحرار و المتمدرسين و ذوي الاحتياجات الخاصة
وعلى مصالح الامتحانات لمديريات التربية سحب ملف التسجيل من الوثائق التالية
-استمارة التسجيل الإلكترونية التي يتم طبعها و استخراجها من موقع الخاص بكل امتحان بعد صب المعلومات الخاصة بالمرشح و إعادة مراجعتها و المصادقة عليها من طرف مدير المؤسسة بالنسبة للمتمدرسين و ممثل مدير التربية للأحرار و ممثل مدير الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد بالنسبة للمترشحين التابعين له , ويصادق عليها حتما طبيب بالنسبة للمتشحين الأحرار حيث يقرر الطبيب كفاءة المرشح من عدمها لاجتياز الاختبار و التربية البدنية و الرياضية .
-شهادة إصدار حوالة بريدية دفع سريع تسحب من الموقع الذي تم فيه تسجيل المترشح .
- حوالة بريدية تسلم للم ترشحين على مستوى مؤسسات التعليمية بالنسبة للمتمدرسين , وعلى مستوى مدريات التربية بالنسبة لأحرار و ذلك بعد تقديم الملف الذي يتكون من الوثائق المذكورة أدناه.
و بالنسبة للمتشحين الأحرار في امتحاني شهادة الباكالوريا و شهادة التعليم المتوسط تضاف الوثائق التالية:
-شهادة مدرسية أصلية تثبت مستوى السنة الرابعة من التعليم المتوسط بالنسبة للمتر شحي امتحان شهادة التعليم المتوسط , أو شهادة مدرسية أصلية تثبت مستوى السنة الثالثة ثانوي بالنسبة للمتر شحي امتحان شهادة الباكالوريا أو شهادة تثبت مستوى معادلا له أو شهادة تسجيل يمنحها الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد أو المدارس الخاصة المعتمدة من طرف وزارة التربية الوطنية شريطة أن يكون المتر شح قد زاول دراسته لسنة كاملة (لا تقبل نسخ مصورة من شهادة المدرسية).
-شهادة الإقامة
-ظرف عليه طابع بريدي يحمل العنوان الشخصي للمتر شح يبقى على مستوى المدربات التربية .

أما بخصوص المرشحين من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لا يستعطون الكتابة أو القراءة تمضي استمارة الإعاقة المتوفرة على مستوى المؤسسات أو مدريات التربية من طرف طبيب مختص حسب الحالة و ترسل مع ملف التسجيل مرفقة إجباريا مع بطاقة الإعاقة و إشهاد رئيس المؤسسة .
موقع تسجيلات بكالوريا 2019 : 

بكالوريا 2019 موقع خاص بالتحضير و سحب الاستدعاء و اعلان نتائج بكالوريا 2019

1 التعليقات:

avatar

السلام عليكم
الصور لا يوجد

اضغط هنا للتعليق

ارشيف مواضيع البكالوريا

 
]