جديد التسجيلات الجامعية : الغاء الطعون في التوجيه و استبدالها بفرصة ثانية للتسجيل



هذا الموقع خاص بكل مل تعلق ببكالوريا 2018 من اجل التحضير الجيد لبكالوريا 2018 نقدم لكم دروس ملخصات تمارين و حوليات بكالوريا 2018 كما يمكنكم من خلاله تاكيد المعلومات سحب الاستدعاء والاطلاع على نتائج بكالوريا 2018 - جاهزون ان شاء الله على موقع bac.onec.dz.

لا تنسى الاشتراك و الانضمام لمتابعينا للحصول على كل ما هو جديد في بكالوريا 2018

بالتوفيق و النجاح ان شاء الله وشارك الموضوع مع اصدقائك الضغط على ازرار التواصل الاجتماعي في الاعلى

الغاء الطعون في التوجيه الجامعي و استبدالها بفرصة ثانية للتسجيل
أوضح جمال بوقزاطة مدير التكوين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تصرلايح للاذاعة الجزائرية أن جديد تسجيلات هذا الموسم تتمثل في إلغاء الطعون و إعطاء فرصة ثانية أو عملية تسجيل أولي ثانية   لثلاث فئات حددها في الطلبة الذين لم يتحصلوا على أي اختيار من الاختيارات المدونة في بطاقات رغباتهم والطلبة الذين أخفقوا بعد إجراء المقابلة الشفوية إضافة إلى الطلبة الذين تم توجيههم إلى الاختيار الرابع ويرغبون في تغييره.
وذكر وزير التعليم العالي و البحث العلمي أن المرحلة الثانية للتسجيل الأولي وإجراء  المقابلات والاختبارات تنطلق غد الأربعاء لتتواصل إلى غاية 12 أوت الجاري,  بينما حددت فترة معالجة الرغبات للمرحلة الثانية من 13 إلى 16 أوت.
وخلال هذه المرحلة, يتم اقتراح قائمة الفروع التي يمكن للطلبة الالتحاق بها بفضل معدلاتهم مع إمكانية إدخال أربع رغبات على الأكثر, وتتم المعالجة بالأخذ  بعين الاعتبار الرغبات الجديدة وقدرات الاستقبال بالمؤسسات الجامعية, فيما يتم  الإعلان عن نتائج المرحة الثانية للتوجيه يوم 16 أغسطس الجاري عبر الموقع  www.orientation.esi.dz.
وذكر الوزير أن التسجيلات الجامعية النهائية ستتم من 2 إلى 06 سبتمبر المقبل,  فيما سيتم فتح الأرضية المخصصة لطلبات الإيواء على فترتين: الاولى من 8 إلى 16  أوت الجاري والثانية من 2 إلى 16 سبتمبر.
وستكون مرحلة معالجة الحالات الاستثنائية من طرف مؤسسات التعليم العالي وإعادة فتح البوابة المخصصة للإيواء والمنحة والنقل, من 02 الى 16 سبتمبر بحيث  حدد تاريخ 16 سبتمبر كآخر أجل للتسجيلات النهائية بعنوان السنة الجامعية  2018-2019.
وسيتمكن أكثر من 400 ألف ناجح جديد في  دورة بكالوريا 2018، بدءا من هذا الثلاثاء من التعرف على نتائج توجيهاتهم الجامعية التي اختاروها من خلال الرغبات المتاحة .

اضغط هنا للتعليق

ارشيف مواضيع البكالوريا

 
]