موقع التسجيل و التوجيه الجامعي www.orientation.esi.dz 2018



هذا الموقع خاص بكل مل تعلق ببكالوريا 2019 من اجل التحضير الجيد لبكالوريا 2019 نقدم لكم دروس ملخصات تمارين و حوليات بكالوريا 2019 كما يمكنكم من خلاله تاكيد المعلومات سحب الاستدعاء والاطلاع على نتائج بكالوريا 2019 - جاهزون ان شاء الله على موقع bac.onec.dz.

لا تنسى الاشتراك و الانضمام لمتابعينا للحصول على كل ما هو جديد في بكالوريا 2019

بالتوفيق و النجاح ان شاء الله وشارك الموضوع مع اصدقائك الضغط على ازرار التواصل الاجتماعي في الاعلى


تنطلق التسجيلات الجامعية الأولية 2019-2018،  حسب الرزنامة التي اعدتها وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ، ويكون بذلك  الطلبة الناجحين في بكالوريا هذه الدورة على موعد مع التسجيلات الأولية والتي تعتمد أساسا على ملء بطاقة الرغبات بدقة وإليكم هذه الخطوات وفق ما يقره منشور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
 موقع التوجيهات الجامعية مفتوح
 www.orientation.esi.dz

تواريخ التسجيل موجودة اسفل الموضوع

عندما تتحصل على شهادة النجاح المؤقتة، وهي نفسها كشف النقاط ستجد فيها الرقم السري الخاص بك للتسجيل وهي عبارة عن أحرف لاتينية كبيرة وصغيرة بالإضافة إلى الأرقام، ويجب التأكد جيدا من هذا الرقم السري.
بعد ذلك يطلب من مترشحي البكالوريا التسجيل في الانترنيت، وعلى الطالب أن يتأكد من وجود طابعة على جهاز الكمبيوتر وتتم عملية التسجيل الأولي بواسطة موقع إلكتروني خاص ستعلنه وزارة التعليم العالي في دليل الطالب الذي سيحصل عليه كل ناجح في بكالوريا 2018.
للمزيد من المعلومات حول التسجيلات الجامعية 2019-2018 يرجى الدخول الى الرابط التالي :

احذروا من أرقامكم السرية
وستضع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الموقع الإلكتروني، الذي سيصبح ساري المفعول بداية من السابع جويلية، وهو هو عبارة عن موقع تسجيل سيمكن الطالب من ملء بطاقة الرغبات وترتيبها ترتيبا تنازليا، وتدوين كافة المعلومات المطلوبة منه، والتأكد من إرسال بطاقة رغباته ونسخها، كما سيعلن أيضا عن الرقم الأخضر الذي ستضعه الوزارة تحت تصرف المسجلين وحتى أوليائهم للاستفسار عن كيفية التسجيل، أو حتى التأكد من النجاح في العملية، وهو خط مجاني سيبقى ساري المفعول طيلة فترة التسجيلات، كما ستنظم الجامعات بالمناسبة أبوابا مفتوحة لإعطاء تفاصيل أوسع عن العملية، ولمرافقة المعنيين فيالقيام بالتسجيلات.
وعلى الطلبة الناجحين في بكالوريا 2015، أن يتأكدوا من استلام ظرف يحمل دليل الطالبالمدون عليه كل المعلومات الخاصة بمراحل التسجيل  وتنبيه الطلبة بضرورة الالتزام بالفترةالمحددة للتسجيل.

هكذا تملأ بطاقة الرغبات
المنشور الخاص بالتسجيلات الجامعية الأولية
في المقابل، سيستند التوجيه على عدة معايير، منها الرغبة المعبر عنها من قبل حامل شهادة البكالوريا، وكذا الشعبة والنتائج المحصل عليها في امتحان البكالوريا، التقدير، وكذا نقاط المواد الأساسية وقدرة استيعاب المؤسسات الجامعية، ويشار مثلا إلى أن المعدل المحدد للالتحاق بكلية الطب، وكذا الصيدلة وجراحة الأسنان هو 14، إلا أن هذا المعدل قد لا يسمح لحاملي هذه المعدلات بالالتحاق بالكليات المذكورة، بسبب الحاملين لمعدلات تفوق هذا الأخير، وسيتم التوقف بعدها عند العدد الذي تستوعبه هذه الكليات، إلا أن التسجيلات الأولية لا تمنع الحاملين لمعدل 14 من التسجيل في هذه التخصصات ماداموا يتوفرون على شرطالتسجيل،  في حين سيعطى الضوء الأخضر لحاملي تقدير امتياز اختيار الرغبة التي يريدونهامباشرة.
في هذه المرحلة نوصي الطلبة الجامعيين بضرورة عدم كشف أرقامهم السرية الموضوعة على كشوف نقاطهم حتى لا يتمكن آخرون من التسجيل بها واختراق بطاقة رغباتهم.
مواقع التسجيلات الجامعية الأولية 2019 - 2018  :

اضغط هنا للتعليق

ارشيف مواضيع البكالوريا

 
]