انطلاق التسجيلات الجامعية الاولية بداية من 26 جويلية 2018



هذا الموقع خاص بكل مل تعلق ببكالوريا 2019 من اجل التحضير الجيد لبكالوريا 2019 نقدم لكم دروس ملخصات تمارين و حوليات بكالوريا 2019 كما يمكنكم من خلاله تاكيد المعلومات سحب الاستدعاء والاطلاع على نتائج بكالوريا 2019 - جاهزون ان شاء الله على موقع bac.onec.dz.

لا تنسى الاشتراك و الانضمام لمتابعينا للحصول على كل ما هو جديد في بكالوريا 2019

بالتوفيق و النجاح ان شاء الله وشارك الموضوع مع اصدقائك الضغط على ازرار التواصل الاجتماعي في الاعلى

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رزنامة التسجيلات الجامعية لحاملي البكالوريا الجدد دورة 2018  حيث تنطلق التسجيلات الأولية في الـ 26 جويلية الجاري ويكون آخر أجل للتسجيلات النهائية في الـ 16 سبتمبر.  
وقد حدد المنشور الوزاري رقم 01 المؤرخ في الـ 9 افريل 2018 المتعلق بالتسجيل الأولي وتوجيه حاملي شهادة البكالوريا بعنوان السنة الجامعية 2018 -2019 اربع مراحل للتسجيلات الجامعية وذلك  بعد الاعلان عن نتائج البكالوريا وحصول الناجحين الجدد على رقمهم الخاص من الثانوية التي يدرسون بها و الاحرار من مديرية التربية لولايتهم ي تنطلق مرحلة التسجيلات الأولية من الـ 26 الى الـ 28  جويلية الجاري وتتضمن هذه المرحلة ملء بطاقة الرغبات وايداعها عبر الخط من خلال موقع الواب للتسجيلات الجامعية http:www:orientation-esi.dz ".
ويتم تأكيد التسجيلات الأولية في الفترة الممتدة ما بين الـ 29 الى الـ 30 جويلية كما يسمح للطلبة الجدد ايضا خلال هذه الفترة بتعديل بطاقة رغباتهم السابقة بحث يتم توجيه الطالب حسب بطاقة الرغبات الثانية ليتم الاعلان عن نتائج  التوجيهات على الخط يوم الـ 07 اوت 2018 مساء وذلك بعد معالجة الرغبات في الفترة الممتدة ما بين الـ 31 والـ 07 اوت".
واضاف نفس المصدر  أن المرحلة الثانية من التسجيلات الاولية واعادة التوجيه واجراء الاختبارات و المقابلات بالنسبة للفروع المعنية تكون من الـ 08 الى الـ 12 اوت ويتعلق الأمر بالطلبة الذين تم توجيههم لفرع علوم و تقنيات (STAPS  ) الذين يتوجب عليهم تقديم شهادة طبية للمؤسسة التي تم توجيههم فيها وكذا اجراء لقاء شفوي في حالة توجيههم الى احدى هذه المؤسسات --ويتعلق الأمر بالمدارس العليا للأساتذة او معاهد وعلوم التكنولوجيات التطبيقية وبعض دورات الليسانس و ليسانس الامامة والارشاد --.
وابرز نفس المصدر أن المعالجة الثانية لحالات الرسوب في الاختبارات والمقابلات وطلبات اعادة التوجيه تتم في الفترة الممتدة ما بين الـ 13 و الـ 16 أوت المقبل صباحا ،اما الاعلان عن نتائج التوجيهات فيكون في الـ 16 اوت--يضيف نفس المصدر--.
 ومن جهة اخرى اكد نفس المصدر ان  فتح البوابة المخصصة للايواء حدد في الفترة الممتدة ما بين الـ 08 الى الـ 15 اوت المقبل ،ليتم الاعلان عن التسجيلات النهائية وكذا ملفات الخدمات الجامعية من  الـ02 الى الـ 06 سبتمبر --وهي مرحلة التسجيلات النهائية.
وواصل المصدر مؤكدا ان مرحلة معالجة الحالات الاستثنائية من طرف مؤسسات التعليم العالي و اعادة فتح البوابة المخصصة للإيواء و المنحة و النقل تكون من 02 الى 16 سبتمبر بحث حدد تاريخ 16 سبتمبر كآخر اجل للتسجيلات النهائية بعنوان السنة الجامعية 2018-2019 .
للإشارة تنظم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ابوابا مفتوحة على مستوى مؤسسات التعليم العالي من الـ 24 الى الـ 30 جويلية 2018 ،مع العلم ان نسبة النجاح في البكالوريا هذه السنة بلغت 88ر55 بالمئة، حسب الارقام التي قدمتها وزارة التربية اليوم.

اضغط هنا للتعليق

ارشيف مواضيع البكالوريا

 
]