هل هناك عتبة في بكالوريا 2018 ؟



هذا الموقع خاص بكل مل تعلق ببكالوريا 2019 من اجل التحضير الجيد لبكالوريا 2019 نقدم لكم دروس ملخصات تمارين و حوليات بكالوريا 2019 كما يمكنكم من خلاله تاكيد المعلومات سحب الاستدعاء والاطلاع على نتائج بكالوريا 2019 - جاهزون ان شاء الله على موقع bac.onec.dz.

لا تنسى الاشتراك و الانضمام لمتابعينا للحصول على كل ما هو جديد في بكالوريا 2019

بالتوفيق و النجاح ان شاء الله وشارك الموضوع مع اصدقائك الضغط على ازرار التواصل الاجتماعي في الاعلى

هل هناك عتبة بكالوريا 2018 ؟
بعد سلسلة الاضارابات التي عرفها قطاع التربية خاصة الطور الثانوي ومع التأخر الكبير في الدروس في بعض المؤسسات طفا الى السطح الحديث عن تحديث عتبة للدروس في شهادة البكالوريا 2018 .
فبعد ان أكدت ويزرة التربية الوطنية على عدم وجود اي سنة بيضاء هذا الموسم رغم الاضراب تحول الحديث الى امكانية وجود عتبة لبكالوريا 2018.
أولا نتحدث عن عتبة البكالوريا ما المقصود بها ؟
المقصود بعتبة البكالوريا هو تحديد الدورس المرجعية التي ستكون محور اسئلة امتحانات بكالوريا 2018 وقد كانت العتبة معتمدة زمن وزير التربية السابق وقد قامت وزيرة التربية الحالية بالغاء العمل بنظام العتبة .
وتحدد عتبة الدروس المرجعية في البكالوريا بحدف جزء كبير من دروس ومقرر الفصل الثالث بما أن هناك بعض المؤسسات لا يسمح لها الوقت بتطبيق كامل البرنامج والمقررر الدراسي .
اذا ما مدى احتمال تطبيق نظام العتبة في بكالوريا 2018 ؟
رغم ان الحديث عن العتبة سابق لاوانه قليلا لكن وزارة التربية الوطنية قد تظطر لذلك وذلك لتدارك النقص المسجل في تنفيذ البرنامج في بعض المؤسسات , ويبقى التأكيد أن العمل بنظام العتبة ليس سلبيا جدا و انما يكرس مبدأ المساواة بين مختلف مؤسسات الوطن.
من جهة أخرى فإن بكالوريا 2018 ستكون في متناول التلميذ المتوسط ولن تكون تعجيزية وذبك سيخدم الطلبة المترشحين بغض النظر عن العمل بنظام العتبة من عدمه.
 والخلاصة أن تحديد عتبة الدروس في بكالوريا 2018 وارد جدا وقد يكون الحل الامثل في الوفت الراهن.

اضغط هنا للتعليق

ارشيف مواضيع البكالوريا

 
]