تحضير بكالوريا 2018


تاريخ وكيفية اجراء امتحان التربية البدنية و الرياضية بكالوريا 2018 BAC SPORT



هذا الموقع خاص بكل مل تعلق ببكالوريا 2018 من اجل التحضير الجيد لبكالوريا 2018 نقدم لكم دروس ملخصات تمارين و حوليات بكالوريا 2018 كما يمكنكم من خلاله تاكيد المعلومات سحب الاستدعاء والاطلاع على نتائج بكالوريا 2018 - جاهزون ان شاء الله على موقع bac.onec.dz.

لا تنسى الاشتراك و الانضمام لمتابعينا للحصول على كل ما هو جديد في بكالوريا 2018

بالتوفيق و النجاح ان شاء الله وشارك الموضوع مع اصدقائك الضغط على ازرار التواصل الاجتماعي في الاعلى

السلام عليكم ورحمة الله وبركــــــــــــــــاته
نتحدث اليوم عن موعد اجراء امتحان التربية البدنية و الرياضية لبكالوريا 2018 للمترشحين الاحرار BAC SPORT
تاريخ وكيفية اجراء امتحان التربية البدنية و الرياضية بكالوريا 2018 BAC SPORT

فيما يخص المترشحين النظاميين فإن نقطة التربية البدنية و الرياضية يتم احتسابها بناءا على النقاط الفصلية للمترشح.
أما بالنسبة للمترشحين الاحرار فعليهم اجراء اختبار التربية البدنية و الرياضية و الذي سيكون في شهر مارس 2018 ان شاء الله
يجرى اختبار التربية البدنية والرياضية للأحرار في شهر مارس
  • * الإعفاء من الإمتحان لن يكون إلا بشهادة طبية مرخصة من الطبيب المدرسي
  • ويمتحن الطلبة في بعض الرياضات من بينها إمتحان إجباري في سرعة 60 مترا للبنات والذكور، بالإضافة إلى إمتحان في الوثب الطويل ورمي الجلة وسباق النصف الطويل.
  • تفاصيل الإمتحان الرسمي في مادة التربية البدنية سيؤطره أساتذة التربية البدنية، حيث ستمنح نقاط لكل رياضة،وسيكون  أول إمتحان في سباق السرعة 60 مترا، وهو إمتحان إجباري للبنات والذكور على حد سواء، وستمنح نقاط محددة لفئة الطلبة الأسرع، وهي نقاط حددها المفتش العام لمادة التربية البدنية إلى جانب الديوان الوطني للمسابقات والإمتحانات، ويلي هذا الإمتحان رياضة الوثب الطويل، والتي سيجتازها البنات والذكور أيضا على حد سواء، أما فيما يخص الإمتحان الثالث يتمثل في رياضة رمي الجلة، أو الكرة الحديدية، حيث سيقدر وزن الكرة التي سترميها الإناث بـ 3 كيلوغرام، فيما تقدر وزن الكرة الحديدية التي سيرميها الذكور بـ 5 كيلوغرام.
  • أما فيما يخص الإمتحان الرابع يتمثل في سابق النصف الطويل، حيث سيتنافس الطلبة الذكور على مسافة 800 متر، فيما ستتنافس الإناث على مسافة 600 متر، وعلى أساس هذه الإمتحانات سيحدد للتلميذ نقطة وعلامة التربية البدينة، هذه الأخيرة التي ستحفظ لترسل إلى المراكز الولائية لديوان المسابقات والإمتحانات، لتنقل فيما بعد إلى مركز التجميع وإعلان النتائج من اجل احتسابها ضمن المعدل العام للمترشح، وبإمكان الطالب أن يحصل على علامة مقدرة بـ 19 نقطة كاملة، مع العلم أن معامل مادة التربية البدنية مقدر بـ: واحد.
  • هذا واشترطت وزارة التربية الوطنية لهذه الدورة على الطلبة المعفيين من الإمتحان شهادة طبية موقعة من الطبيب المدرسي وليس من أي طبيب آخر، أن أي غياب للتلاميذ عن إجراء هذا الإمتحان دون مبرر الشهادة سيكلف التلميذ نقطة الصفر، وهو ما سيؤثر على معدله في شهادة البكالوريا.
  • في الموضوع هذا بدأت بعض مديريات التربية في التحضير له وذلك بتحضير  مراكز على مستوى الولايات سيمتحن فيها طلبة البكالوريا أحرار .

اضغط هنا للتعليق

ارشيف مواضيع البكالوريا

 
]